الاخبار

ثلاث سيناريوهات للضربة الأمريكية، إحداها قصر الاسد

اليرموك63– وكالات

قالت الصحف الأمريكية إن أمام الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، ثلاث سيناريوهات للضربة العسكرية التي تنوي الولايات المتحدة توجيهها الى نقاط في سوريا، رداً على استخدام أسلحة كيماوية في دوما بريف دمشق يوم السبت السابع من نيسان.

وذكرت المصادر الصحفية، أن السيناريوهات الثلاثة تندرج بين توجيه ضربة جوية لمقرات عسكرية تابعة للقوات السورية النظامية، أو توجيه ضربة للقوات السورية والقوات الإيرانية في البلاد، أو توجيه ضربة تشمل القوات الروسية أيضاَ ولو بشكل غير مباشر.

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، قد أعلن مساء الثلاثاء 8 نيسان، عن نية بلاده بالرد عسكرياً على استخدام اسلحة كيماوية في الغوطة الشرقية، وقال إن القرار سيتخذ خلال ساعات من تلك الليلة.

كانت مواجهة سياسية بين روسيا والولايات المتحدة وبريطانيا، قد اندلعت في مجلس الامن الدولي ليل الاربعاء 10 نيسان، حيث استخدمت روسيا حق النقض الفيتو ضد مشروع قرار أمريكي، يدين استخدام النظام للسلاح الكيماوي، فيما رفض المجلس تبني قرارين روسيين حول تشكيل لجنة تحقيق دولية تشرف عليها موسكو، حول استخدام اسلحة كيماوية في البلاد.

ومن المتوقع أن توجه الضربة العسكرية الأمريكية خلال ساعات قادمة، وفق ما أعلن البيت الأبيض، الذي لم يعد يناقش أمكانية توجيه الضربة من عدمها، بل ماذا ستستهدف وكيف ستتم.

من جهته قال التلفزيون الإلماني الرسمي، إن خبيراً روسيا رحج أن توجه الولايات المتحدة ضربة للقصر الجمهوري في دمشق، والذي من غير المتوقع ان يكون الأسد فيه، إلا أنها ستكون رسالة سياسية للنظام السوري.

الخبير رجح أن توجه الضربة لعدد من المطارات العسكرية السورية، بما فيها تلك التي تستخدمها إيران مع روسيا، في توجيه ضربات داخل سوريا.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s