الاخبار

من الرقة إلى محيط دمشق، قادة “داعش” ينتقلون بتسهيلات من النظام

اليرموك63– خاص

أبلغ تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” سكان منطقة الحجر الأسود في جنوب دمشق، بإخلاء منازلهم والانتقال للسكن في مخيم اليرموك، فيما أشارت معلومات متقاطعة إلى وصول عدد من أمراء التنظيم الى جنوب العاصمة، قادمين من شمال سوريا، بتسهيلات من النظام السوري.

كان المتحدث باسم التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب، ريان ديلون، قد قال إن المئات من عناصر التنظيم فروا من مناطق سيطرة القوات الكردية في الشمال السوري، ووصلوا إلى محيط دمشق عبر مناطق يسيطر عليها النظام.

ديلون أشار الى أن دفاعات النظام وحليفته روسيا، تبدو ضعيفة في الأماكن التي يسيطران عليها بين شمال سوريا وجنوب دمشق، ما سمح بوصول مقاتلي التنظيم الى محيط العاصمة.

ويسيطر التنظيم على جيوب في جنوب العاصمة، منها الحجر الأسود ومخيم اليرموك واحياء من منطقة القدم.

مصادر محلية في جنوب دمشق، ذكرت بدورها أن ثلاثة قادة وصفتهم بالبارزين وصلوا الى جنوب العاصمة، ودخلوا عن طريق معبر القدم، الواقع تحت سيطرة النظام السوري، والتقوا بعدد من أمراء التنظيم في المنطقة.

المصادر قالت إن قادة التنظيم الثلاثة، هم من غير السوريين، مشيرين إلى ما مر به التنظم خلال الفترة الماضية من عمليات عزل لإمراء وتصفية أخرين، ومغادرة أخرين لسوريا بشكل نهائي.

كانت معلومات خاصة باليرموك63 قد ذكرت أن عدد من أمراء التنظيم في جنوب العاصمة قد وصلوا بالفعل الى تركيا، خلال الأيام القليلة الماضية، عبر تسهيلات قدمها لهم عناصر في النظام السوري، منهم أمير أمني ومالي.

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s