الاخبار

انتقاماً لمقتل طيارها، موسكو تعلن “القيامة” بريف إدلب

اليرموك63– وكالات

اعلن القائمون على مشفى كفرنبل الجراحي خروجه عن الخدمة، بعد ساعات من خروج مشفى معرة النعمان عن الخدمة أيضاَ، إثر استهدافهما بغارات روسية بقنابل النابالم الحارق، بالتزامن مع قصف بغاز الكلور استهدف الحي الشرفي لمدينة سراقب، التي تواصل قوات النظام الوصول إليها.

وقصفت الطائرات الروسية مناطق مختلفة من ريف إدلب، ليلة الأحد- الأثنين، أسفرت عن عدة قتلى وجرحى، حيث قتلت عدة نساء وأطفال في قصف استهدف كفرنبل، فيما سقط عدد من الجرجى في قصف استهدف معرة النعمان.

كان النائب الأول لرئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الفيدرالية الروسي فرانز كلينتسيفيتش قد قال إن بعد أسقاط طائرة روسية في سراقب ومقتل طائرها، أن هذه التصرفات لن تبقى دون عقاب، مشيراً الى ما اسماه بالـ “الضربة المضادة” رداً على مقتل الطيار.

واعتبر  كلينتسيفيتش أن هدف واشنطن هو حشر موسكو في الزاوية وأظهر أن “الحرب في سوريا لم تنته والروس لم ينتصروا” .مضيفا: “كانت تلك طعنة في ظهر روسيا “.

كانت هيذر ناورت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية قد قالت مساء السبت إن واشنطن لم تزود مطلقاً أي جماعة في سوريا بصواريخ أرض جو تطلق من على الكتف، وأنّ بلادها تشعر بقلق عميق من استخدام مثل هذه الأسلحة بسوريا.

وأكد وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة فراس الجندي استخدام النظام السوري غاز الكلور في هجومه على سراقب، بينما قالت مصادر حقوقية سورية إن “رائحة كريهة” انبعثت إثر استهداف مروحيات قوات النظام مناطق في سراقب، مبينة أن أعراض الاختناق ناتجة عن استخدام غازات سامة، لكنها لم تحدد طبيعتها.

ونشر ناشطون صوراً لعمليات إنقاذ قام بها عناصر الدفاع المدني، بعد غارات على الحي الشرقي في سراقب، قالوا انها نفذت بالغازات السامة.

وتداول سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي وسم “القيامة في ادلب” لدلالة على حجم القصف غير المسبوق الذي تعرضت له مدن وبلدات ريف إدلب خلال الأيام الماضية، والتي ادت لعدد من المجازر، فيما نزح قسم كبير من السكان باتجاه الريفين الغربي والشمالي.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s