غير مصنف

البيان الأقوى من اليرموك، فصائل جنوب دمشق تغازل موسكو

اليرموك63– مخيم اليرموك

اصدرت فعاليات مدنية في مخيم اليرموك المحاصر بياناً قالت فيه إن فصائل جنوب دمشق وعلى رأسها جيش الاسلام، اطبقت الحصار على اليرموك، بهدف تقديم إثبات لموسكو عن صدق نواياها في مقاتلة تنظيم الدولة الاسلامية داعش.

وقال الموقعون على البيان، إنه وبعذ إعلان محمد علوش من القاهرة عن اتفاق لحفض التصعيد في جنوب دمشق برعاية مصرية “العاشر من أيلول 2010” أُغلق حاجز العروبة وهو أخر شريان للحياة في جنوب دمشق، بعد طلب روسي بإثبات نية جيش الإسلام في ما يسمى “مكافحة الإرهاب”.

الموقعون شددوا على أن المخيم يضم أكثر من 3000 عائلة باتت تبعيش في ظروف إنسانية صعبة، مع الأغلاق الكامل للحاجز، فتدنى الوضع الطبي والصحي والغذائي للمحاصرين منذ منتصف عام 2013 من قبل النظام السوري أولاً قبل أن ينضم تنظيم داعش ومن ثم فصائل المعارضة لإطباق الحصار على المخيم.

الموقعون قالوا في بيانهم، إن جيش الاسلام كان قد أرسل مقاطع مصورة من معبر العروبة إلى القاهرة، كي يتأكد الروس من نية الفصيل المعارض على التصدي للداعش، لكن موسكو اعتبرت ما أرسل إليها غير كاف، لاقتاع النظام السوري الذي يرفض الاتفاق.

يتابع الموقعون إن الحصار اطبق على المخيم يوم الرابع عشر من أيلول، مع الاغلاق الكامل للحاجز، وفق رغبة روسية، وتنفيذ من جيش الاسلام وتواطئ من فصائل المعارضة مثل  “أبابيل حوران العهدة العمرية اكناف بيت المقدس وشام رسول”.

البيان تحدث عن اللقاءات التي تجمع بين اهالي المخيم والوفد المشكل من قبلهم، وبين ممثل الفصائل المعارضة “ابو البراء” وقال إن الأخير يقدم شروطاً تعجيزية يتم نقلها لتنظيم الدولة الإسلامية، ويمعن أبو البراء في رفع سقف المطالب، فيما يقول البيان إنه إضاعة للوقت وعدم رغبة في الوصول إلى اتفاق.

يذكر أن اوضاع المدنيين المحاصرين في اليرموك ازدادت سوءاً بعد اغلاق النظام لحاجز القدم، واعتقاله للعناصر المتواجدين عليه يوم أمس “30 تشرين أول” ما منع أي مواد غذائية من دخول اليرموك.

 

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s