الاخبار

هل تنتهي الحرب السورية، تسجيل مسرب: دستور وفيدارلية وثلاثة رؤساء قبل نهاية العام

اليرموك63– وكالات

كشف تسجيل مسرب للامين القطري المساعد لحزب البعث الحاكم في سوريا، هلال هلال، عن خطة امريكية روسية تقضى بتحويل سوريا الى النظام الفيدرالي، واعلان دستور جديد للبلاد، مع انتخابات رئاسية في الدخل والخارج.

 

وذكر التسريب أن الادراتين الروسية والأمريكية اتفقنا على تحويل نظام الحكم في سوريا الى النظام الفيدرالي، على أن تكون الادارة السياسية والمالية لدمشق، فيما تحكم بقية المحافظات بشكل ذاتي وفق النظام الفيدرالي الخاص، الذي شبهه هلال بالنظام الإماراتي الفيدرالي.

وقال هلال إن الأمم المتحدة ستتبنى الدستور الجديد، الذي اعدته روسيا، خلال الشهر المقبل، والذي كثر الحديث عنه خلال الأشهر الأخيرة، وابدت دمشق موافقة عليه، من خلال وسائل إعلامها.

كما ذكر هلال أن كل من الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وتركيا، ستبقي على تواجد عسكري لها، وفق واقع الأرض اليوم، وذلك لضمان السلام في سوريا.

هلال لمح في التسجيل إلى أن مستقبل الأسد مرهون بالانتخابات التي من المقرر أن تجري بإشراف الأمم المتحدة داخل سوريا وخارجها، مشيراً الى البلاد ستحكم من ثلاثة رؤساء وليس من رئيس واحد.

وعن الأجهزة الأمنية في سوريا، قال هلال إن هذه النقطة لا تزل محل خلاف امريكي روسي، حيث تريد واشنطن حل كل الأجهزة الأمنية بشكلها الحالي وانشاء جهاز واحد، فيما ترغب موسكو بالإبقاء على الشكل الأمني الحالي في البلاد.

خلال قال إن الحرب في سوريا انتهت متوقعاً أن تكون نهاية العام الجاري هي نهاية الحرب في البلاد، والتي اشتعلت منذ عام 2011.

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s