الاخبار

يافا تغلق مساجدها ومصلوها يتوجهون إلى الأقصى

فلسطين 48 – اليرموك63

دعت  الهيئة الاسلامية المنتخبة في مدينة يافا الى اغلاق كافة المساجد في المدينة والتوجه لأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، حيث ستقوم بتسيير حافلات من حديقة الغزازوة “العجمي” في تمام الساعة العاشرة صباحاً الى القدس المحتلة لأداء صلاة الجمعة في محيطه في جمعة الغضب للأقصى
حيث استجاب القائمون على هذه المساجد ومنها مسجد الجبلية الذي اعلن القائمون عليه مساء امس  إغلاق المسجد في مدينة يافا  صلاة الجمعة وتحويلها إلى المسجد الأقصى المبارك، وذلك استجابة لنداء الواجب ودعوات الهيئة الاسلامية المنتخبة في مدينة يافا.
كما أعلن القائمون على  مسجد السكسك في مدينة يافا القديمة إغلاق أبوابه أمام المصلين خلال صلاة الجمعة ودعا رواده إلى شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك، تلبية لنداء الواجب تجاه أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.
وقالت إدارة المسجد:”أقل ما يمكن أن نقدمه نحن في مدينة يافا هو التواجد عند المحن في المسجد الأقصى، وذلك ايماناً منا أن الساعة تستوجب الرباط في الأقصى ونصرته في هذه الظروف العصيبة”.
ولمسجد السكسك قصة مفادها بحسب الروائي والمؤرخ أسامة العيسة، أن مسجد السكسك في يافا القديمة يحمل اسم إحدى عائلات المدينة، وعاش تجربة ” تحرير” بعد ستة عقود على احتلاله، إذ استولى عليه الصهاينة بعد احتلال يافا عام 1948، وشغلته شركة اسرائيلية للبلاستيك وخاضت عائلة السكسك نضالا طويلا لاستعادته حتى أخلت الشركة المسجد عام 2002.
وبتبرعات الأهالي أعيد ترميم المسجد وخُط على واجهته عبارة فيها الكثير من الفخر: “تم بعون الله تحرير وإعادة ترميم مسجد السكسك عام 1430هجرية”.

ويوم 19حزيران 2009 أٌقيمت الصلاة لأوّل مرة في مسجد السكسك بعد 61 عامًا من احتلاله.
يذكر أن حكومة وجيش الاحتلال استقدموا تعزيزات كبيرة الى البلدة القديمة في القدس ومحيط المسجد الاقصى بلغت اكثر من عشرة الالاف جندي وشرطي مدججين باسلحتهم فيما يستمر الالاف الفلسطينون بالمرابطة بمحيط وعلى بوابات الأقصى مطالبين بازالة البوابات الالكترونية التي وضعها الاحتلال. ويتوقع ان يشارك مئات الالاف الفلسطينون بصلاة جمعة الغضب للأقصى اليوم.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s