الاخبار

نجدت أنزور رئيساً لمجلس الشعب السوري

وكالات – اليرموك63

صوّت مجلس الشعب السوري وبأغلبية فاقت الثلثين خلال جلسة استثنائية عقدت مساء أمس الخميس، على إقالة رئيسة المجلس، هدية عباس، من منصبها، وتعيين نائبها المخرج نجدت أنزور لفترة انتقالية.

وقال بيان صدر عن مجلس الشعب السوري نشره على صفحته في فيسبوك: “انعقدت جلسة في تمام الساعة الثامنة مساء من يوم الخميس برئاسة نجدت إسماعيل انزور نائب رئيس المجلس وحضور أغلبية  الأعضاء”.

وأضاف البيان: “أصدر مجلس الشعب في الجمهورية العربية السورية قرارا يقضي بإعفاء السيدة هدية عباس من منصبها كرئيس للمجلس وذلك بالأغلبية المطلقة لعدد أعضاء المجلس”، موضحا أنه ” وفقا للنظام الداخلي للمجلس يتولى نائب رئيس المجلس كافة صلاحيات رئيس المجلس إلى حين انتخاب رئيس مجلس شعب جديد”.

وتابع البيان “وبعد أن رفعت الدكتورة عباس الجلسة قام عدد كبير من أعضاء المجلس بالاعتصام داخل الجلسة رافضين خرق القانون الذي حصل واستنادا إلى المبادئ الديمقراطية المصانة في دستور الجمهورية العربية السورية فقد تقدم 164 عضوا من أعضاء المجلس بطلب إعفاء رئيسة المجلس من منصبها”.

اي ان سبب اعفاء الرئيسة الانثى الأولى بتاريخ مجلس الشعب السوري هو عدم سماحها لأعضاء مجلس الشعب الاستمرار بمداخلاهم وحرمانهم من حقهم الديمقراطي، فيما قد سبق اعفائها المفاجئ بأسبوعين حملة سخرية وانقاد حاد على صفحات التواصل الاجتماعي شبه الرسمية لموقف رئيسة مجلس الشعب السابقة المتمثل برفضها سحب امتياز أو رخص (الفيميه) اي الزجاج المظلل من أي من أعضاء مجلس الشعب السوري، وكان هذا الأمر مخالفا لما قد تعرض له الرئيس السوري بشار الأسد شخصيا اثناء حضوره لاحدى جلسات مجلس الوزراء والتي انتقد فيها المواكب والحمايات الشخصية أو تظليل زجاج السيارات من قبل المسؤولين ومطالبتهم بنفس الوقت من المواطينين بعدم الخوف.

المصدر: وكالات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s