الاخبار

الانوروا في سوريا تحدد موعد الدفعة الثالثة من المساعدات النقدية

الانوروا – اليرموك63

أعلنت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” في سورية، أنها ستبدأ توزيع المساعدات المالية للدورة الثالثة لعام 2017 المخصصة للاجئين الفلسطينيين في سورية، اعتباراً من تاريخ 23/ 7/ 2017 والتي من المقرر أن تنتهي بتاريخ 14/ 9/2017.

ويبلغ قيمة مبلغ المساعدة المالية لكل للاجئ الفلسطيني المقيم في سوريا والمسجل ضمن الانوروا ثلاثة وثلاثين الف ليرة سورية للفرد الواحد للحالات العادية،وستة عشر الف ليرة سورية لكل فرد من المقيمين في مراكز الإيواء.

وأشارت الوكالة إلى أن العائلات التي استلمت المساعدة المالية السابقة ( الدورة الثانية لعام 2017 ) سيتم ادراجها ضمن قوائم التسليم للدورة الحالية ( الثالثة 2017 )، منوهة إلى أن هذه العائلات ليست بحاجة الى اجراء تدقيق احصائي مرة ثانية، مؤكدة على أنه يمكن لأي فرد من العائلة يبلغ من العمر 18 عاماً فما فوق (ومسجل مع العائلة في كرت التسجيل التابع للاونروا) استلام المساعدة عن اسرته، بشرط احضار البطاقة الشخصية وكرت التسجيل بالأونروا وبطاقة العائلة، أو بيان عائلي حديث ( وصوره عن كرت التسجيل بالأونروا وصوره للهويه الشخصية من اجل تسليمها للبنك اثناء استلام المساعدات ).

طالبت الأونروا من العائلات التي لم تستلم المساعدات المالية السابقة (الدورة الثانية لعام 2017 )، و العائلات التي حصلت على كرت تسجيل جديد لأول مرة، تسجيل شكوى لاستلام المساعدة الجديدة من خلال مكاتب الاستعلام عن المساعدات في الأونروا، الذي سيبدأ استلام الشكاوى اعتباراً من 25/ 7/2017 حتى 24 / 8 / 2017، واجراء التدقيق في طلب هذه العائلات بشكل مباشر.

وأضاف بيان الأونروا إلى أن العائلات التي يوجد فيها اختلاف بعدد الأشخاص المستحقين والاعداد الواردة على قوائم التسليم، يفضل عدم استلامها المساعدة ويجب تصحيح أو تعديل بياناتها، حيث سيتم  ارسال رسائل أخرى للعائلات بعد مدة زمنية، تشمل العدد الصحيح للمستحقين وموعد تسليم المساعدات المالية عن كل الأفراد المستحقين.

وذكرت وكالة الغوث أنها قامت بتقسيم العائلات المستحقة للمساعدة المالية على قوائم أسبوعية لمدة ستة أسابيع، حيث ستقوم بإرسال رسائل أسبوعية إلى هذه العائلات، ويتم تحديد مكان الاستلام مع التاريخ حسب القوائم.

يذكر ان تسليم هذه المبالغ يتم عبر فروع شركة الهرم للصيرفة في المحافظات السورية حيث يجب ان تستلم العائلة من فرع الشركة في المدينة التي قامت العائلة بتسجيل مكان اقامتها

فيما أصدرت الأونروا قوائم خاصة بالعائلات الفلسطينية المقيمة في مدينة طرطوس، مشيرة إلى أنها ستقوم  بتسليم المساعدات المالية لهم عن طريق بنك البركة.

يذكر أن ارقام الانوروا حتى نهاية عام 2016 لناحية عدد اللاجئين الفلسطينيين المتبقين في سورية يبلغ حوالي 450 ألف لاجئ، حوالي سبعين بالمئة منهم نازحين داخليا.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s