الاخبار

جعجع: سنضع السوريين في سفن إذا لم يعادوا إلى سوريا

اليرموك63– وكالات

 

قال رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع إنه من الممكن أن يرسل لبنان اللاجئين السوريين في سفن الى الأمم المتحدة في حال رفضت المنظمة الدولية أعادتهم الى سوريا، وذلك في مؤتمر صحفي عقده في بيروت.

وقال جعجع تعليقاً على موقف ممثلة الامين العام للامم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ التي قالت انه “من المبكر اعادة النازحين السوريين”، قال ان “لم تقبل الامم المتحدة اعادة النازحين الى سوريا فنحن سنضعهم على اول باخرة متجهة اليها، ولن نتهاون بهذا الموضوع بعد اليوم، ولا يزايدوا علينا بالحس الانساني، نحن من استقبلناهم في بلادنا بهذا العدد الكبير، لكن ان لم تكن ذئبا اكلتك الذئاب”.

جعجع امتدح الجيش اللبناني على ما قال إنه دوره ضبط الأمن في لبنان منذ بدء الأزمة السورية، مشيداُ بالعملية التي قام بها الجيش في مخيمات عرسال والتي ادت الى مقتل عدد من اللاجئين السوريين تحت التعذيب وفق ما قال ناشطون سوريون ولبنانيون، إلا أن جعجع طلب انتظار نتائج التحقيقات في القضية.

 

وعن موضوع اللاجئين السوريين في لبنان، قال جعجع إنه لا يريد وضع اللاجئين في فم الأسد، واضاف: “نحن نطلب اعادتهم الى المناطق الاربع الآمنة التي بدأت تظهر ملامحها في الشمال والجنوب وشمال شرق وادلب.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s