الاخبار

قصف من قبل النظام على اليرموك، وفلسطينيون يتظاهرون في إدلب

اليرموك63– وكالات

تعرض مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بسورية في ساعات متأخرة من الليلة قبل الماضية لقصف بعدد من قذائف الهاون التي استهدفت دوار فلسطين وحي الجاعونة، وذكر مراسلنا، أن القصف لم يؤدي لسقوط إصابات.

إلى ذلك، نقل ناشطون حقوقيون عن مفرج عنه من سجون النظام السوري، مشاهدته (4) معتقلين فلسطينيين في مركز “أمن الدفاع الوطني” والفرع 227 بين عامي 2015 و2016.

والمعتقلون هم: “محمود العمرة” 28 عاماً، “محمد رمضان” 31 عاماً، “محمد هدبا” 37 عاماً، و”إياد جلبوط” 24 عاماً وهم من أبناء مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب دمشق.

يذكر أن العديد من المفرج عنهم نقلوا مشاهداتهم لمعتقلين فلسطينيين أو ضحايا استشهدوا تحت التعذيب في سجون النظام، في حين يواصل الأمن السوري تكتمه على مصير المعتقلين، ويمارس عليهم كافة أشكال التعذيب بما فيهم النساء وفق تلك الشهادات الموثقة، ووثقت مجموعة العمل حتى الآن (1615) معتقلاً فلسطينياً.

إلى ذلك، نظم لاجئون فلسطينيون من مهجري العاصمة دمشق وريفها وقفة احتجاجية في بلدة معرة مصرين بـ إدلب، شمالي سورية، طالبوا خلالها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، بتحمل مسؤولياتها تجاههم وتقديم المساعدات الإغاثية والطبية التي كانت تقدم لهم في مناطق سكنهم في العاصمة دمشق.

ورفع المعتصمون شعارات تطالب المنظمات الدولية بمد يد المساعدة لهم، وتدعو الأونروا بتوفير المساعدات الإغاثية والطبية وضرورة توفير خدمات التعليم للأطفال الذين حرموا منها بعد تهجيرهم من دمشق وريفها.

وقال أحد المهجرين “إنهم يفتقدون لأبسط مقومات الحياة الإنسانية، ويجدون صعوبات كبيرة في تأمين منازل لهم إضافة إلى غلاء إيجاراتها، كذلك نعاني من عدم توفر الماء، وتواصل قطع الكهرباء”

ونقل ناشطون توزع نحو 50 – 60 عائلة في مدينة إدلب لكن اضطر معظمهم للنزوح عن مركزها بسبب ضراوة قصف قوات النظام السوري والطائرات الروسية، إضافة إلى انخفاض إيجارات المنازل في المناطق المجاورة.

ويعاني سكان محافظة إدلب بالأصل من الأوضاع الاقتصادية المتدهورة، ونقص شديد في تأمين الخدمات الصحية للمدنيين، وقصف البنية التحتية من مشافي ومدارس تعليمية ومنشآت، وضعف الإمكانيات على كافة الأصعدة والمجالات الخدمية والاجتماعية والتعليمية والتربوية والسكنية، الأمر الذي انعكس سلباً على المهجرين الفلسطينيين من مخيمات دمشق وريفها.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s