الاخبار

اهلا بكم في جحيم قمة العشرين

وكالات – اليرموك63

 يتظاهر في مدينة هامبورغ منذ أيام آلاف من المناهضين لقمة مجموعة العشرين وهي قمة تجمع قادة دول اكبر عشرين اقتصاد ي العالم حيث استقبل الالاف الناشطين ضد الرأسمالية قدموا من هامبورغ والعديد من المدن الألمانية عدا عن القادمين من انحاء اوربة – استقبلوا القمة بالعديد من الانشطة والتظاهرات التي نغصت صفو القمة حيث نشبت مواجهات بين الشرطة والمتظاهرين أدت إلى إصابة أكثر من سبعين شرطيا، وإحراق سيارات للشرطة الألمانية.

وقالت السلطات الالمانية إنه يتوقع تظاهر نحو مئة ألف شخص خلال أيام على هامش قمة مجموعة العشرين. وتحسبا لذلك، وضعت السلطات الألمانية عشرين ألف شرطي في حالة استنفار، مجهزين بالآليات المدرعة والطائرات المروحية.

وعبر المحتجون عن رفضهم سياسات العولمة ومقررات القمة، ونددوا بالسياساتالرأسمالية، ودعوا إلى حماية البيئة من التغير المناخي .

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن أحد المنظمين قوله إن شعار المظاهرات “أهلا بكم في الجحيم”. في إشارة إلى أن سياسات مجموعة العشرين في أنحاء العالم مسؤولة عن الظروف المشابهة للجحيم مثل الجوع والحرب والكوارث المناخية.

يذكر ان مدينة هامبورغ تعتبر مقعل اليسار في ألمانية الاتحادية وان نوعية وحدة الفعاليات التي نظمها المحتجون في هذه العالم فاقت كافة الاحتجاجات السابقة التي تعود مناهضي الرأسمالية تنظيمها مع انعقاد سنويا.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s