الاخبار

هاشتاغ معادي للسوريين يتصدر تويتر في تركيا

اليرموك63– وكالات

 

تصدر وسم ” هاشتاغ” SuriyelilerEvineDönsün والذي يعني بالعربية “ايها السوريون عودوا لوطنكم” موقع تويتر ليوم الأحد 2 تموز 2017، حيث غرد به مواطنون أتراك لساعات، قبل أن يعود وسم آخر للتصدر.

وارق المغرودون الاتراك الوسم بصور وفيديوهات، لأحد شواطئ اسطنبول “فلوريا” شبه المجاني، وهو يعج بلاجئين سوريين يستجمون عليه خلال أيام العيد ويومي العطلة السبت والأحد.

المغردون سخروا من أن يكون السوريون لاجئون في تركيا، لكنهم يجدون وقتاً للسباحة والاستجمام على الشواطئ في تركيا.

فيما ظهر في فيديو أخر من ذات الشاطئ، قيام سوريين برمي نفايات الطعام والشراب على الأرض ما دفع احد المغردين الى التساؤل عن الضرائب التي يدفعها المواطن التركي، لتصرف على عمليات تنظيف ما يرميه السوريين.

DDxAgHbWAAAQJJu
في سوريا العسكر التركي في تركيا السوريون

وزاد من سرعة انتشار الهاشتاغ، مقتل عدد من الجنود الأتراك في عمليات للجيش التركي في سوريا خلال الأيام الماضية، الأمر الذي ربطه مواطنون بتواجد اللاجئين السوريين في تركيا، والذي يقدر عددهم بأكثر من 3 ملايين لاجئ، عدد كبير منهم غير مسجل بعد.

في المقابل رد مواطنون أتراك على الهاشتاغ، بالترحيب بالسوريين نظراً لما تمر بها سوريا اليوم، وتسائل احدهم عن تصرفات الاتراك في المانيا مثلاً، فيما علق آخر بالقول، كيف تريدون أن تصبحوا اوربيين وانتم لا تتمعون بأقل قيم الانسانية.

 

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s