الاخبار

ترقب لمواجهات تركية كردية في سوريا

اليرموك63– وكالات

تبادلت تركيا والفصائل الكردية السورية المسلحة التحذيرات على خلفية قصف الجيش التركي أول أمس مواقع لمقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية بشمالي سوريا.

وقال نعمان قورتولموش نائب رئيس الوزراء التركي اليوم إن أنقرة سترد على أي قصف من وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا مضيفا أن أميركا ستدرك خطأها بتسليح تلك الوحدات.

جاء ذلك خلال حديث قورتولموش اليوم للصحفيين بعد أن دمرت المدفعية التركية أهدافا لوحدات حماية الشعب حين فتح مقاتلوها النار على قوات مدعومة من أنقرة في شمال سوريا ليل الثلاثاء.

كما أكد قورتولموش مجددا رفض أنقرة لتسليح الولايات المتحدة مقاتلي وحدات حماية الشعب، وقال إن المسؤولين الأميركيين سيدركون أن هذا هو “الطريق الخطأ”.

على الجانب الآخر، نقلت وكالة رويترز عن ناصر حاج منصور مستشار ما يعرف بـ قوات سوريا الديمقراطية -التي تشكل الوحدات الكردية عمودها الفقري- قوله إن تلك القوات ترى “احتمالا كبيرا بظهور مواجهات مفتوحة وقوية” مع القوات التركية في منطقة بشمال غرب سوريا.

وأضاف منصور أن القوات اتخذت قرارا بمواجهة القوات التركية “إذا هم حاولوا تجاوز الخطوط المعروفة” في المنطقة التي تقول جماعات معارضة مدعومة من تركيا إن أنقرة نشرت فيها مؤخرا قوات إضافية.

واعتبر أن هجوما تركيا على المناطق الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية “يضر كثيرا” بمعركتهم لإجبار تنظيم الدولة الإسلامية على الانسحاب من مدينة الرقة معقله في سوريا من خلال إبعاد مقاتلي القوات عن الخطوط الأمامية بالمدينة.

وفي وقت سابق أمس، أعلن الجيش التركي أنه قصف بالمدفعية مواقع لوحدات حماية الشعب الكردية في عفرين بشمال سوريا، ردا على قيام هذه المواقع بقصف مواقع لـ الجيش السوري الحر جنوب أعزاز.

وأفادت رئاسة الأركان في بيان بأنه “تم تدمير مصادر النيران” وأن “الجيش التركي سيواصل قصف المواقع التي تطلق النار على الأراضي التركية أو مواقع الجيش السوري الحر القريبة من الحدود والتي تحميها تركيا”.

وأوضح البيان التركي أن قوات حماية الشعب أطلقت نيران الأسلحة الآلية على وحدات للجيش السوري الحر المدعوم من أنقرة بمنطقة مرعناز جنوبي بلدة أعزاز بشمال سوريا، وأن المدفعية التركية قصفت مواقع تابعة لوحدات حماية الشعب ردا على إطلاق النار.

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s