الاخبار

دمشق واللاذقية بلا حواجز!

اليرموك63– دمشق

قالت مواقع صحفية موالية للنظام السوري، إن قراراً صدر في العاصمة السورية، نص على إزالة الحواجز العسكرية التي انتشرت في شواع العاصمة منذ منتصف عام 2011، بشكل نهائي، مع الابقاء على بعض نقاط التفتيش غير الثابتة في بعض الشوارع.

وقالت صفحات دمشق الآن، إن قرار إزالة الحواجز العسكرية يشمل دمشق العاصمة، واللاذقية وطرطوس وحماة، فيما ذكر صحفيون إن اليوم الخميس 29 حزيران، شهد إزالة الطريق العسكري، من حواجز دمشق تهميداً لإزالة الحواجز المنشرة في العاصمة.

وكان بشار الاسد قد تحدث قبل أيام عن ما سماه، بالظواهر غير المستحبة في سوريا، من عمليات سلب ونهب واعتداء على المواطنيين، وذكر عدم التزام البعض على حد وصفه، بالانتظار على الحواجز العسكرية في سوريا.

وتنتشر في دمشق وحدها أكثر من 200 نقطة تفتيش في جميع شوارع العاصمة ومداخلها ونقاط التماس مع مناطق الريف التي تسيطر عليها فصائل معارضة للنظام.

وطالما اعتقلت قوات الأمن التابعة للنظام، شبان أثناء مرورهم من نفاط التفتيش بحجج كثيرة، منها التخلف عن اداء الخدمة الإلزامية، او احتواء اجهزتهم النقالة على صور او محادثات او معلومات يرى فيها النظام تهديداً له.

ومن المقرر بحسب المواقع الموالية، أن تزال جميع حواحز دمشق واللاذقية وطرطوس وحماة خلال أيام، على أن تبقى نقاط التفتيش على مداخل المدن الرئيسية.

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s