الاخبار

قرارات جديدة للرئيس بشار الاسد

سانا – اليرموك63

خلال ترؤسه لجلسة مجلس الوزراء السوري اليوم في مقر رئاسة مجلس الوزراء بحي كفرسوسة بدمشق أمس الثلاثاء ، علق الرئيس السوري بشكل حاد علي  مسؤولين سوريين ووصفهم بـ “المرعوبين” على خلفية تصرفات اعتبرها تسيء بشكل مباشر لحقوق المواطن السوري و”لا تليق بالوطن”.

وأشار الأسد إلى أن أهم المظاهر المسيئة هي تلك المواكب الضخمة لبعض المسؤولين أو غيرهم، بالإضافة إلى قطع الطرق، مبينا أن هذه التصرفات تظهر المسؤولين بمظهر “المرعوب”، في الوقت الذي يجب ان يظهر هؤلاء بمظهر الحامي للمواطن. واعطى خلاله حديثه ما يقوم به شخصيا من قيادته لسيارته متوجها لعمله وملتزما باشارات السير عدا عن وقوفه على الحواجز مثالا على المسؤوليين ان يقتضوا به واكد ان الالتزام بذلك وان سبب تاخرا على الطرقات لن يغير الوضع في الشرق الاوسط والمنطقة.

وتابع  الأسد حديثه ليتطرق ايضا لبعض أبناء المسؤولين ووصفهم بأنهم “بلا قيمة أو وزن، ولا يعرف اذا كانوا يستحقون حتى الشفقة والازدراء”، وقال بناءا عليه فإن المسؤولين سوف يتحملون مسؤولية تصرفات أبنائهم.

وفي نقطة هامة قال : إن من يعتقد أنه بسبب وقوفه إلى جانب الجيش السوري في المعركة الحالية يحق له ان يسيء للمواطن والدولة والنظام العام،.. فهذا الكلام غير مقبول، ولا فرق بينهم وبين المخربيين .. سوف نتعامل معهم بحزم وبدون تردد”.

واوكل الاسد لوزارة الداخلية متابعة هذه التصرفات التي عددها باتخاذ الإجراءات الرادعة والضرورية لوقف هذه المظاهر. واحالة الحالات التي تتجاوب اليه شخصيا ليتابعها وأضاف” لا يشرفنا أن يكون هذا المسؤول موجودا في مؤسسات الدولة”.

وأشار الأسد إلى وجود أسماء فاسدة على المستوى الحكومي والوطني، وأنه لا بد من وجود محاسبة لتحقيق نتائج في مكافحة ذلك، مبينا أن هناك “سلسلة طويلة من الفاسدين”.

ياتي ترؤس الاسد لمجلس الوزراء ليتطرق لهذه النقاط التي تهدف لتحسين المظهر العام للمسؤولين والنظام ولكن تحقيقها لن يبدل بيوميات الشعب السوري الذي تشهد بلاده حربا منذ خمسة اعوام وتراجعا ضخما بالخدمات الحكومية وعلى راسها الكهرباء وارتفاع الاسعار الغذائية وانخفاض القيمة الحقيقة للدخل الفردي عدا وصول عدد اللاجئين والنازحين الداخليين السوريين الثمانية ملايين شخص ومقتل اكثر من نصف مليون نسمة منذ 2011

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s