الاخبار

الرئيس الفرنسي لا يرى للأسد خليفة

وكالات – اليرموك63

في موقف جديد، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الاربعاء ،إنه لا يرى أي بديل شرعي للرئيس السوري بشار الأسد وإن فرنسا لم تعد تعتبر رحيله شرطا مسبقا لحل الصراع. بيد أنه شدد على أن بلاده ستشن غارات في حال استخدم السلاح الكيماوي.

حيث اكد الرئيس الفرنسي  أن بلاده تعتزم شن غارات جوية في سوريا بشكل منفرد، إذا لزم الأمر و إذا تبين استخدام أسلحة كيماوية هناك. وقال في تصريح لصحيفة المانية إنه “إذا ثبت استخدام أسلحة كيماوية وعرفنا مصدر هذه الأسلحة، فإن فرنسا سترد بهجمات جوية لتدمير مستودعات الأسلحة الكيماوية التي تم التعرف عليها”. وشدد ماكرون على أن استخدام هذه الأسلحة المنبوذة “خطر أحمر” بالنسبة له.

 كما طالب ماكرون بخطة جديدة لتحقيق السلام في سوريا و إنهاء الحرب الأهلية التي استمرت سنوات. وقال: “لم أعد أشترط عزل الأسد لتحقيق كل شيء لأنني لا أرى شخصا كخليفة شرعي له”. وأوضح ماكرون أن هدفه الأكثر أولوية سيظل الحرب على المجموعات الإرهابية. وشدد على أن ثاني أولوية له هي ضمان الاستقرار في سوريا بحيث لا تتحول إلى دولة فاشلة.
وبهذا تكون فرنسا انضمت للعديد من الدول التي بدلت موقفها خلال الاشهر الاخيرة من طلب رحيل الرئيس السوري بشار الاسد، الى القبول ببقائه والتركيز على محاربة الارهاب والقيام بالتدخل العسكري في سوريا بحجة مكافحة الارهاب وخاصة تنظيم الدولة الاسلامية داعش.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s