news آراء وكتاب

هل انهت MBC الغرابيب السود؟

MBC –اليرموك63
المسلسل الضخم بالانتاج، الذي تعدد مخرجوه حتى وصلوا الى ثلاثة وتعددت ملايين تكاليف انتاجه حتى وصلت الى عشرة ملايين دولار وتعددت جنسيات ممثليه والطواقم الفنية فيه من مشرق الوطن العربي الى مغاربه، توقف عند اليوم العشرين لرمضان لتكون حلقة اليوم العشرين هي الأخيرة وليس كما أشيع بأن محطة “إم بي سي” أوقفت عرض مسلسلها المثير للجدل “غرابيب سود”.
المسلسل الذي يتناول تنظيم “داعش” في سوريا والعراق، يتألف من 20 حلقة فقط، بحسب القناة، وليس كما جرت العادة  بالنسبة للمسلسلات الرمضانية العربية التي تمتد طوال 30 حلقة، .

 القناة التي اوضحت أن مسلسل الغرابيب السود ينتهي عرضه الجمعة لتبدا المحطة ببث فيلم وثائقي بعنوان “ألوان الدم الخمسة”، “يعرض قصة ثلاث نساء وشابين انتموا للتنظيم المتشدد وواجهوا مصيراً أسود مشتركاً” تليه 8 حلقات مطولة من الدراما التاريخية “عمر”، حتى انتهاء شهر رمضان.

ويؤكد المصدر أن الفيلم الوثائقي الجديد يعتبر بمثابة حلقة نهائية “موثقة” من وحي “غرابيب سود” وفي سياقه. 

يأتي ذلك بعد انتشار شائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع، بأن “أم بي سي” قررت عدم استكمال حلقات المسلسل الأخيرة الذي صور معظمه في لبنان، تحت ضغط الانتقادات التي طاولت العمل من قبل فئات من الجمهور، فيما عزا آخرون “الإيقاف” إلى احتجاج عائلة الطيار الأردني معاذ الكساسبة على المسلسل، على خلفية مشهد يظهر طياراً أردنياً يستعد لقصف مواقع للتنظيم، ما اعتبر إشارة مباشرة للكساسبة من دون تسميته بشكل صريح.

الحلقة الاخيرة من المسلسل والتي تميزت بتواضع اخراجها الفني انتهت بسلسلة تصفيات وخيانات بين المنتمين للتنظيم، وتصفية رجل وسبي زوجاته، واختراق لعناصر من التنظيم واعطاء معلومات سببت قصف مقراتهم واحراقها، في ظل حوار ليس افضل حالا من الاخراج الفني للحلقة، ينتقل فيه الممثلين من استخدام العربية الفصحى الى اللهجات المصرية والمغربية والشامية واللبنانية اضافة للخليجية،ليكون المشهد الاخير بشكل هولوودي لعنصرين بالتنظيم يحتجر كل منهما عشيقة الاخر ويضع المسدس براسها لتقوم عشيقة الامير فيهما باطلاق النار على نفسها والانتحار، لينتهي المسلسل بحديث نبوي عن التزام جماعة المسلمين وإمامهم.فإن لم يكن لهم جماعة ولا إمام.  فاعتزال الفرق كلها حتى يدرك المؤمن الموت وهو على ذلك..

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s