الاخبار

تقرير للانوروا:طلبة الأونروا في سوريا يتفوقون أداءً على أقرانهم في باقي مناطق عمل المنظمة الدولية

الانوروا – سوريا –  اليرموك63

ذكرت وكالى غوث وتشغيل اللاجئين الانوروا أن الأثر المدمر للحرب في سوريا لم يخفض التحصيل الأكاديمي للطلبة في المدارس التي تديرها المنظمة الاممية، وفقاً للأرقام التي نشرتها الأونروا في المؤتمر الخاص بسوريا في بروكسل.

وصرح بيير كراينبول، المفوض العام للأونروا الذي وصل إلى بروكسل مباشرة بعد زيارة ميدانية قام بها الى مدينة حلبفي نيسان الماضي : “إنه أمر يدعو إلى التواضع ويثير الحماسة في وقت واحد أن نرى أن طلبة الأونروا في سوريا يتفوقون أداءً على أقرانهم حول المنطقة”.حيث يصل عدد الطلاب ف مدارس الأونروا في الأردن ولبنان والأرض الفلسطينية المحتلة وسوريا حوالي النصف مليونا. ويضيف المفوض العام : “رأيت بأم عينيّ التدمير المروع الذي أصاب مرافق التعليم والبنى التحتية الأخرى. إن الأطفال في سوريا يشهدون ساعة بساعة ما لا ينبغي أن يراه أي طفل على مدار حياته كلها”.

حيث تم تقييم ثلث طلبة الفلسطينين اللاجئين في مدارس الأونروا في المنطقة وتحديدا في الصفين الرابع والثامن في مادتي اللغة العربية والرياضيات. ووجد تقرير الأونروا الذي اصدرته منظمة الانوروا ذاتها بأن الطلبة في سوريا كانوا الأفضل أداءً بالإجمال.

حيث بلغ متوسط علامة طلبة الصف الرابع في مادة اللغة العربية 65% مثلا وكان المتوسط للصف الثامن 55%. كما اظهر التقرير ان اعداد الطلبة بين الجنسيين في مدارس الأونروا في سوريا اظهرت نسبة أكبر من التكافؤ بين الجنسين في مستوى التحصيل الأكاديمي عبر المنطقة.

في الوقت ذاته، أظهرت أرقام الأونروا التي تم الكشف عنها في مؤتمر بروكسل أن 70% من جميع مدارس الوكالة في سوريا غير قادرة على العمل. هذا ناتج عن واقع أن المباني المدرسية تتعرض للتدمير أو تصاب بأضرار أو يصبح الوصول إليها غير ممكن بسبب القتال أو بسبب تحويلها إلى مراكز إيواء تستضيف الأشخاص النازحين.

اليرموك63

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s