الاخبار

جولة اقليمية لقيادات حماس بدأت من القاهرة وستحط في طهران قريبا

كما اكد حمدان أن مغادرة القيادات لدولة قطر، سبق ما أعلنته دول خليجية عن "شروط" لإعادة علاقاتها مع الدوحة، ولفت حمدان إلى أنه "لا مانع لدى الحركة من المساهمة في تخفيف الضغط على قطر".

وكلات –  فلسطين – اليرموك63

اعلن مسؤول العلاقات الدولية في حركة “حماس” أسامة حمدان، السبت، مغادرة عدد من قيادات الحركة العاصمة القطرية الدوحة، مؤكداً أن الأمر “مرتبط بترتيب البيت الداخلي” للحركة في أعقاب الانتخابات الداخلية للحركة. وكشف حمدان أن وفداً من الحركة برئاسة رئيس المكتب السياسي اسماعيل هنية سيزور إيران قريباً، ضمن جولة تشمل دولاً أخرى.

كما اكد حمدان أن مغادرة القيادات لدولة قطر، سبق ما أعلنته دول خليجية عن “شروط” لإعادة علاقاتها مع الدوحة، ولفت حمدان إلى أنه “لا مانع لدى الحركة من المساهمة في تخفيف الضغط على قطر”.

وقال حمدان ان وفد الحركة برئاسة مسؤولها في غزة يحيى السنوار، الذي يزور القاهرة حالياً، سيعود إلى قطاع غزة، فيما سيترأس اسماعيل هنيةالرئيس الجديد للمكتب السياسي لحماس الوفد الذي سيزور طهران. وأوضح حمدان أن أجواء الزيارة إلى العاصمة المصرية “إيجابية حتى الآن”، وأنه “قد ينتج عنها تفاهمات بشأن قضايا تخص الجانبين”.

وحذّر الرقب من أنه في حال فرضت اسرائيل الحرب على “حماس” فإنها ستهاجم وتدافع بقوة، كما أنه إذا بقيت الأوضاع في غزة على ما هي عليه ولم ينكسر الحصار المطبق من قِبَل اسرائيل وبعض الأطراف الفلسطينية والعربية، فـ”إننا سنجد أنفسنا مضطرين للذهاب لإجراءات لم يتوقعها كثيرون”.

وما إذا كانت الحرب ضمن الإجراءات المقصودة، أجاب حماد الرقب: “لا نقول حرباً، ولكن إذا كانت النتيجة أن يتم تخييرنا بين أن نموت بصمت أو في حرب، فسنذهب إليها وسنتخذ القرار، رغم أننا سنحاول أن نبعد الحرب بأقصى درجة ممكنة، ولكن لن نفقد هذه الورقة إذا دفعونا إليها”.

اليرموك63

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s