الاخبار

محمد طه شهيدا في بلدة كفر قاسم الفلسطينية ومطالبة بخروج شرطة الاحتلال من البلدة

'عقلية الشرطة لا تزال نفسها في تعاملها مع المواطن العربي، تريدنا مخبرين لها ليس أكثر، لا تزال هي العقلية التي ترى المواطن العربي عدو، بينما تتغاضى عن فشلها في محاربة العنف والجريمة، وتحاول رمي التهم على المواطن'.

وكالات – فلسطين المحتلة اراضي48 / اليرموك63

استشهد الشاب محمد طه من مدينة كفر قاسم العربية في اراضي ال 48  بفلسطين المحتلة، مساء امس الإثنين، في مواجهات اندلعت بين الشرطة الاسرائيلية  والأهالي حيث فرضت الشرطة الاسرائيلية اثر ذلك  حظرا على التجوّل.

وكان الشهيد الشاب طه قد نقل إثر المواجهات إلى مستشفى بيلنسون بحالة حرجة، ليتم الإعلان لاحقًا عن استشهاده.

وأغلقت الشرطة الاسرائيلية جميع المداخل المؤدية إلى كفر قاسم كما حاصرت بقوات كبيرة مبنى البلدية ومقر الشرطة، وأطلقت قنابل الغاز والصوت على كل من يقترب من المكان.

ياتي كل ذلك بعد ايام من احتجاجات الاهالي في بلدة كفر قاسم على تقصير الشرطة الاسرائيلية في مكافحة الجريمة ومنع انتشار السلاح في المناطق العربية حيث قتل ستة اشخاص نتيجة اعمال اجرامية خلال فترات سابقة دون ان تقوم الشرطة الاسرائيلية بالقاء القبض على الجناة الامر الذي تطور الى مطالبة الاهالي بخروج الشرطة الاسرائيلية من البلدة.

وكانت عرب48 نقلت عن مدير الامن والامان في بلدية كفر قاسم اثر خروجه من اجتماع مع ممثلي الشرطة الاسرئيلية قبل ثلاثة ايام  أن: ‘عقلية الشرطة لا تزال نفسها في تعاملها مع المواطن العربي، تريدنا مخبرين لها ليس أكثر، لا تزال هي العقلية التي ترى المواطن العربي عدو، بينما تتغاضى عن فشلها في محاربة العنف والجريمة، وتحاول رمي التهم على المواطن’.

وشدد فريج على رفضه لاقتراح الشرطة بافتتاح مركز شرطة كبير في المدينة وقال: ‘بدلا من أن تحاسب الشرطة فشلها في كبح جماح العنف والجريمة، وضبط المجرمين الذين لا يزالوا أحرارا، تحاول استفزاز المواطنين في كفر قاسم باقتراح جديد وسط هذا اللهيب التي تشتعل فيه المدينة، وهو إقامة قسم شرطة كبير’.

وتابع، ‘قلنا لهم بصراحة، إننا لا نريدكم في كفر قاسم، أنتم فشلتم في كل ما يتعلق في مكافحة العنف والجريمة، ولا تستحقون أي مركز شرطة آخر، لطالما أثبتم فشلكم في هذه القضية، فعلى أي أساس تريدون موافقتنا على إقامة مركز آخر وموسع’.

اليرموك63

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s