news

بعد دمشق والدوحة هل تكون وجهة قيادة حماس في الخارج الى اسطنبول ؟

الدوحة – اسطنبول – اليرموك 63
ذكرت قناة الميادين اليوم السبت ،أن قطر سلمت حركة حماس لائحة بأسماء أعضاء في الحركة مطلوبب مغادرتهم العاصمة القطرية الدوحة بشكل فوري استجابة لضغوط بعض الدول العربية الخليجية.

ونقلت القناة عن مصادر دبلوماسية تأكيدها أن قطر أعربت عن أسفها لاتخاذ هكذا خطوة بسبب ضغوط خارجية، مشيرة إلى أن اللائحة ضمت بشكل رئيسي أسماء أعضاء قياديين في حماس يقيمون في الدوحة ويتولون التنسيق مع قيادة الحركة في الضفة الغربية.موضحة أن اللائحة التي تسلمتها حماس أولية وتضم أسماء وردت في تحقيقات إسرائيلية مع أسرى في سجون الاحتلال.

وأفادت المصادر أن المسؤول القطري تمنى على حماس “الاستفادة من مسؤولي الداخل في التواصل مع الضفة بدلا من مسؤولي الخارج”، موضحة أن المسؤول القطري تحدث عن ضغوط خارجية على الدوحة طالبتها بطرد قيادة حماس من أراضيها، مبديا أسف بلاده بشأن الخطوة.
فيما اكد مراسل اليرموك63 ان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل  سيتواجد في اسطنبول لالقاء محاضرة هناك نهاية الشهر الجاري، كانت قد دعي اليها مسبقا.

وتتنشر اعلانات لمحاضرة مشعل في وسائل النقل العامة في المدينة التركية، فيما انتشرت ملصقات كتب عليها “القدس لنا” باللغتين العربية والتركية، مع الذكرى الخمسين لاحتلال المدينة المقدسة.

اليرموك63

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s