الاخبار

حتى الساعة لا موعد، تضارب في أنباء إخلاء اليرموك من داعش وفتح الشام

اليرموك63– مخيم اليرموك- خاص

لا تزال الانباء متضاربة حول قرب إخلاء مخيم اليرموك من تنظيمي  الدولة الاسلامية وجبهة فتح الشام، في إطار اتفاق بين الجهتين والنظام السوري، بما يعني انتقال السيطرة العسكرية على المخيم ومداخله إلى ميليشيات فلسطينية موالية للنظام السوري.

وزير المصالحة الوطنية علي حيدر قال وفق ما نقلت عنه روسيا اليوم، إن أخباراً مفرحة على وشك الإعلان فيما يخص مخيم اليرموك، و حيدر خلال لقائه وفد منظمة التحرير الفلسطينية في دمشق “نحن على أبواب الإعلان عن أخبار مفرحة تتعلق بخروج المسلحين من مخيم اليرموك”، مبينا أن ذلك يأتي في إطار تطبيق المرحلة الثانية من اتفاق البلدات الأربع، الزبداني ومضايا والفوعة وكفريا”.

كلام حيدر تبعه الاعلان عن نقل عدد من مصابي كفريا والفوعا بالتزامن مع نقل مصابين من مقاتلي فتح الشام، دائماً في إطار ذات الاتفاق الخاص بالمدن الأربعة.

من جهته  أمين سر تحالف الفصائل الفلسطينية الموالية لدمشق، خالد عبد المجيد، أكد  أن انسحاب مسلحي تنظيمي داعش وجبهة النصرة من منطقة جنوبي دمشق سيبدأ مطلع الأسبوع المقبل محدداً موعداً  لذلك هو ما قبل عيد الفطر القادم.

مع بداية يوم الجمعة 2 حزيران، بدأت صفحات مقربة من النظام السوري، بالترويج لخبر يقول إن خروج تنظيم الدولة من المخيم سيتم يوم الأجد القادم، من دون أن تعطي أي تفاصيل إضافية.

كانت مواقع التواصل الاجتماعي قد شهدت جملة من الأخبار المتعلقة بالموضوع، من بينها خبر عن السماح لأهالي المخيم المهجرين منه بالعودة إليه، مع تحديد موعد لذلك هو يوم الأربعاء 31 أيار، ليتبين أن الخبر محض تلفيق.

في داخل المخيم تتضارب الأنباء أيضاَ حول الموعد، وإن كان ناشطون أو مقربون من التنظيم يؤكدون قربه، إلا أنهم يختلفون على الموعد، التنظيم عبر عناصره بدء بالاستعداد لعملية الإخلاء منذ أسابيع، فيما لا يزال يحاصر جبهة فتج الشام في ساحة الريجة ومحيطها.

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s