news تقارير

انهاء مأساة السوريين العالقين على حدود الجزائر والمغرب

#لاجئين #سوريين #الجزائر #المغرب #الحدود

وكالات  – اليرموك63 – الجزائر 

اخيرا قرّرت الجزائر اليوم الخميس، استقبال جميع اللاجئين السوريين العالقين في منطقة شبه صحراوية على حدودها الفاصلة مع المغرب منذ نحو 50 يوماً.

وصرح الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية «بن علي الشريف» أن بلاده قررت استقبال اللاجئين السوريين العالقين على الحدود، إلى جانب توفير الرعاية لهم وتمكنيهم من اللقاء بعائلاتهم إن رغبوا.

وكانت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين قد طالبت أول أمس الثلاثاء من الجزائر والمغرب، بالتجاوب السريع مع الاحتياجات الإنسانية لمجموعة من اللاجئين السوريين على حدود البلدين، وبتسهيل دخول وتمكينهم من إيجاد أماكن آمنة والسماح لهم بلقاء أفراد عائلاتهم.

المسؤول الجزائري أبلغ قرار بلاده لممثل مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين في الجزائر «حميد بخاري»، موضحاً مدى التضامن الجزائري مع الشعب السوري، وأن ذلك هو ما جعلها تستضيف أكثر من أربعين ألف لاجئ سوري منذ بداية الأزمة.

يذكر ان عشرات اللاجئين السوريين من الاطفال والبالغين كانوا عالقين في ارض صحراوية وعانوا من العيش بالعراء مع نقص حاد بالغذاء ودون وجود اي خدمات صحية او طبية في ظل تقاذفهم بين حكومتي المغرب والجزائر وعدم سماح لهم بدخول اي من الدولتين.

اليرموك63

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s