الاخبار

النظام يعرض وجهات ترفض| النصرة تتمنى مغادرة مخيم اليرموك

اليرموك63– مخيم اليرموك

لا تزال الانباء تضارب حول صحة التوصل لاتفاق يقضي بخروج عناصر فتح الشام ” النصرة سابقاً” من مخيم اليرموك المحاصر بجنوب العاصمة السورية دمشق، باتجاه مناطق في شمال سوريا يرجح أن تكون مدينة إدلب التي يسيطر عليها جيش الفتح.
فبعد أيام من إعلان وزير الخارجية القطري عن فشل اتفاق مضايا الزبداني- كفريا الفوعة، الذي تسرب أن من ضمن بنوده أخراج مقاتلي فتح الشام من مخيم اليرموك، تجدد الحديث عن اتفاق جديد بين النظام وفتح الشام، يقضي بخروج الجبهة مقابل انتشار النظام وميليشيات فلسطينية موالية له، في مناطق انتشار الجبهة ” ساحة الريجة وعدد من الشوراع المحيطة بها”.
صفخات مقربة من النظام السوري في دمشق، ذكرت في أنباء لها أن الاتفاق قد تم ووقع، متوقعة أن يتم تنفيذه خلال أيام مقبلة، قبل أن تعود لتقول إن الاتفاق فشل ولن يرى النور.

قبل أربعة أيام “الجمعة” دخل وفد الى غرب اليرموك قادماً من دمشق ومحملاً من برسالة من النظام تنص على نقل عناصر النصرة الى ادلب مقابل خروج فتج الشام الى ادلب.
العرض الذي قدمه النظام، ردت عليها شخصيات من داخل المخيم، “الأحد “10 نيسان”  وصلت إلى غربه والتقت بقيادة فتج الشام، لتقدم النصح لمقاتلي فتح الشام بالبقاء في المخيم وعدم تسليم المنطقة التي يسيطرون عليها لصالح النظام، ليسمعوا من عناصر النصرة الرغبة الكاملة بالمغاردة.
تسيطر فتح الشام على بضعة شوارع في غرب اليرموك وهي محاصرة من قبل تنظيم الدولة الذي يسيطر على مجمل مخيم اليرموك منذ عامين تقريباً، والحديث عن خروجها من المخيم، بدء قبل حوالي العام، فيما يستعد عناصرها بشكل دائم للمغاردة، بعد أن انهكهم الحصار والقتال المستمر مع النظام وتنظيم الدولة.

غدد عناصر النصرة في المخيم ليس بكثير، وقد شتت عائلاتهم بين من هم في المخيم ومن هم في جواره ومن هم خارج سوريا حتى، ومع انقلاب المشهد العسكري والأمني بالنسبة لهم منذ نيسان 2015، حين كانت النصرة في ذروة قوتها، إلى وضعها اليوم، لتكون ضمن حصار مطبق من قبل حليف الأمس تنظيم الدولة، بات خيار العناصر الوحيد هو المغادرة بأي ثمن كان، ومع أي كمية من السلاح كانت.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s