الاخبار

ما هو مطار الشعيرات

اليرموك63- وكالات

في أول رد فعل عملي على الهجوم الكيماوي لقوات النظام السوري على إدلب وسقوط عشرات الضحايا منتصف الأسبوع، أمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قواته بتوجيه رسالة إلى قوية إلى بشار الأسد.

 

وتبعد تلك القاعدة العسكرية الجوية حوالي 31 كلم جنوب شرق مدينة حمص.

كانت الرسالة الأمريكية عن طريق 59 صاروخاً أطلقتها بارجتان أمريكيتان، فجر الجمعة، انطلاقاً من قاعدة بحرية أمريكية في إسبانيا شرق البحر المتوسط، استهدفت قاعدة ومطار الشعيرات العسكري في حمص.

ويعتبر مطار الشعيرات من أهم المراكز العسكرية، بحسب ما أفادت العديد من التقارير السورية، ومنه تنطلق الطائرات التي تستهدف مناطق ومدن حمص و إدلب و حماة، ويعد المطار الرئيسي الذي ارتكب معظم المجازر في مدينة حمص.

 

ويتسلح المطار بطائرات ميج 23 وميج 25 وسوخوي 25 القاذفة، ويحتوي على 40 حظيرة أسمنتية، كما يحوي دفاعات جوية محصنة من صواريخ سام 6، وأنظمة دفاع جوي ورادارات.

 

يتضمن المطار فندقا للطيارين، حيث يقيم عدد من الضباط الإيرانيين الذين يصدرون التعليمات العسكرية. و يضم الفرقة 22 اللواء 50 جوي مختلط.

 

كما أن هناك نادي للطيارين مغلق لا يسمح إلا للطيارين و ضباط السرب في المطار بالدخول إليه، حيث يوجد في النادي غرف للتدريب و لإعطاء خطط الطيران.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s