الاخبار

“الكراعين” تُخطر السكّان في مناطق سيطرتها بمغادرة منازلهم في مخيّم اليرموك

اليرموك63- وكالات

أفاد مراسل ” بوابة اللاجئين الفلسطينيين” بقيام “كتيبة شهداء فلسطين” المعروفة بإسم “الكراعين”  بتوجيه إخطارات لسكان المنازل المحيطة بمناطق سيطرتها، تنذرهم بضرورة اخلاء منازلهم، و أعلنت الكتيبة تلك المناطق قطّاعات عسكريّة مغلقة.

وتأتي هذه الإنذارات، عقب مقتل قائد الكتيبة، أحمد عبد الرحمن كريم المعروف بإسم “أبو ربيع كرعونة” في إنفجار وقع داخل نفق كان بداخله يوم الاثنين 3 نيسان الفائت.

وتسيطر كتيبة  “الكراعين” على الشارع المؤدي الى حديقة الشهداء وثانوية اليرموك، وتمتد جنوباً لتشمل شارع البزوريات وصولا الى شارع لوبية، وتفرض الكتيبة سيطرتها،على  بناء معهد الخيام الذي تعرّض للتدمير في أوقات سابقة، كما تسيطر الكتيبة على مدخل سوق الخضار “سوق فلسطين” ومدخل المصرف المحاذي للسوق.

ويشار الى أنّ هذه الإخطارات هي الأولى من نوعها تصدر عن “الكراعين”، وتأتي عقب عمليات إخلاء  قسري قام بها  تنظيم “داعش” لسكّان المناطق المحاذيّة لخطوط التماس، مع مناطق سيطرة “هيئة فتح الشام” التي يحاصرها التنظيم، لتضيف على عشرات العائلات المتبقيّة داخل المخيّم مزيداً من المآسي، الى جانب الحصار الذي تفرضه قوّات النظام السوري عليهم منذ سنوات.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s