الاخبار

شقيق الشهيد الأعرج: عاش مقاوما واستشهد كما أراد

اليرموك63– وكالات

قال شقيق الشهيد باسل الأعرج الذي استشهد فجر اليوم، الإثنين، بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد أن اقتحمت منزلا تواجد فيه الشهيد واختطفت جثمانه، لموقع ‘عرب 48‘، إن ‘ما وصلنا حتى الآن حول واقعة استشهاد شقيقي باسل هو ما تلقيناه عبر وسائل الإعلام، ولم نبلغ رسميا من قبل أي جهة وزارية في السلطة الفلسطينية بما حصل’.

وعن المعلومات المتوفرة حول استشهاد شقيقه الذي كان مطلوبا لأجهزة أمن الاحتلال، قال سعيد الأعرج: ‘رحم الله شقيقي الشهيد ورحم شهداء فلسطين كافة. ما وصلنا أن اشتباكا وقع بين مقاوم فلسطيني وجيش الاحتلال الإسرائيلي في منطقة مخيم القدورة في منطقة رام الله، ولاحقا عرفنا أن الحديث يدور عن شقيقي باسل، ونحن نحتسبه شهيدا عند الله فداء لوطننا فلسطين ولقضيتنا العادلة’.

20170306130304

لكن الشهيد باسل الأعرج لوحق منذ فترة طويلة، هل علمتم لماذا كان مطلوبا لجيش الاحتلال الإسرائيلي؟

ما توضح لنا من خلال اعتقاله في سجون السلطة أنه كان معتقلا بسبب نشاط عسكري وحيازة سلاح وما شابه، لكن لم تتوفر لدينا أي تفاصيل أخرى لأننا منعنا طوال فترة سجنه من معرفة أي أسباب عن اعتقاله، وكنا قد مُنعنا من التحدث معه حول أسباب اعتقاله في سجون السلطة، وسمحوا لنا بالسؤال فقط عن صحته والاطمئنان على العائلة. كان باسل معتقلا في سجن أريحا ثم نُقل لاحقا إلى سجن بيتونيا، وهناك خاض إضرابا عن الطعام إلى أن أُفرج عنه.

كما فهمت أُفرج عنه العام الماضي، هل التقيتموه منذ الإفراج عنه؟

أُفرج عن شقيقي باسل بتاريخ 08.09.2016، وكان في الشهر الأخير من فترة اعتقاله في سجن بيتونيا، وخلال الأيام العشرة الأخيرة كان يخوض إضرابا عن الطعام حتى أُفرج عنه وعن زملائه، ومنذ الإفراج عنه لم نتواصل معه نهائيا ولم نتمكن حتى من التحدث معه عبر الهاتف، علما أننا لا نعلم عن أي نشاط عسكري لشقيقي باسل وإنما كان ناشطا سياسيا، تمحورت أفكاره حول المقاومة وكنس الاحتلال، كان يبحث عن الحرية وينشدها وله عدة منشورات سياسية واضحة في هذا الشأن، وكل من تابع نشاط باسل عرف من هو باسل الأعرج حيث كان يعتبر أحد الباحثين في تاريخ المقاومة الفلسطينية. الحمد لله أنة باسل استشهد كما اختار لنفسه وكما خطط طيلة حياته، استشهد مشتبكا وندا ومقبلا غير مدبر.

هل جرى التواصل معكم بخصوص واقعة استشهاده من قبل وزارة الصحة الفلسطينية أو أي هيئة وزارية أخرى؟

أؤكد لك مرة أخرى أنه حتى الآن لم يتم التواصل معنا بتاتا، وجثمان شقيقي الشهيد باسل الأعرج محتجز لدى قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s