تقارير

عبر تحويل الأموال، هل تسلم جهات في اليرموك عناصرها لداعش؟

اليرموك63– مخيم اليرموك
غير التنظيم رأيه، وسحب العفو، وصلته معلومات جديدة عن أن دفعة مالية قد وصلت إلى المقاتل السابق الذي كن قد خضع لما يسميه التنظيم بـ “الاستتابة” فاقتاده الى ساحة عامة ونفذ فيه حكم الإعدام.
لم يكن الشاب الفلسطيني “التايهة” الذي اعدمه تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” قبل أيام قليلة في شارع العروبة بمخيم اليرموك، الحالة الأولى من هذا النوع، هو مقاتل سابق في هيئة فتح الشام “النصرة سابقاً” وهذا هو سبب اعتقاله من قبل داعش، فترة قصيرة بعد اعتقاله، تقرر الجبهة أن ترسل له دفعة مالية، ليتأكد للتنظيم انها لا يزال معها، ويتم اعدامه.
رصد اليرموك63 أكثر من خمس حالات حتى الآن، يقوم التنظيم فيها بتنفيذ القتل العلني بحق شبان وصلتهم دفعات مالية من خارج المخيم، سواء كانت قادمة من جهات عسكرية أو مدنية واغاثية.
تزامنُ يجعل الأمر أكثر من مجرد صدفة، إذ يلقي التنظيم القبض على أحد المتهمين بالنسبة له، أيام قليلة ويتم تحويل مبلغ مالي من الجهة التي يعمل بها الشاب، بعد أن يكون خبر اعتقاله من قبل التنظيم قد انتشر، يمتلك التنظيم دليلاً قوياً على انتماء الشاب لجهة معادية، ينفذ حكم الإعدام.
يشهد مخيم اليرموك مع جنوب دمشق ومنذ سنوات، ما يمكن وصفه بعمليات تصفية تقوم بها جهات وكتائب عسكرية، تتناحر فيما بينها على المكاسب والنفوذ والسلطة، لكن الجديد هو عمليات تصفية تتم داخل الكيان الواحد، بهذه الطريقة الجديدة.

كيف يتم الكشف عن وصول المال؟

لا إجابة عن هذا السؤال، وتركه دون إجابة يفتح مجال الشك بشكل أكبر، في أن العملية مقصودة، ونقل المعلومة مقصود كذلك، إذ تحاط علمية تحويل الأموال إلى داخل المنطقة المحاصرة بالكثير من السرية، وعادة لا يعلم إلا المرسل والمرسل إليه بالمبلغ وموعده ونوع العملة التي تم التحويل بها، فيما يحافظ الوسيط على سرية النقل، حفاظاً أولاً على سلامته، إذاً من ينقل الخبر للتنيظم؟.

One comment

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s