الاخبار

43 ألف عالقون في سوريا، الاونروا تدعو لدعم فلسطينيو سوريا

اليرموك63- وكالات

دعت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، إلى إطلاق خطة إقليمية لدعم ومساندة اللاجئين الفلسطينيين الذين تضرّروا بفعل الأزمة السورية.

 

وقال المفوض العام للوكالة بيير كرينبول في كلمة له خلال مشاركته في مؤتمر دولي بفنلندا، بأن (430) ألف لاجئ فلسطيني، بحاجة لمساعدة إنسانية طارئة، حيث أن من بينهم 280 ألف شخص “مشرّدون” داخل سوريا، فضلاً عن نحو (43) ألف عالقون في أماكن محاصرة ويصعب الوصول إليهم.

 

وأشار كرينبول، الى ان اكثر من (30) ألف لاجئ فلسطيني نزحوا من سوريا إلى لبنان، بالإضافة إلى (17) ألف آخرين توجهوا إلى الأردن، “حيث يواجهون وجودًا مهمشًا ومقلقلًا”.

 

وأضاف المفوض العام “حالياً يتم التعامل في سوريا مع جيل آخر من اللاجئين الذين يعانون من صدمة التشريد والخسارة بأشكالهما المتعددة”، مؤكدًا أن الدمار المادي الذي خلّفته الأزمة “واضح للعيان”.

 

وكانت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) قد أطلقت مؤخرا نداء دوليا من أجل الفلسطينيين العالقين في الأزمة الإقليمية السورية بلغت قيمتها 411 مليون دولار، تهدف إلى تقديم المعونات الإنسانية والحماية والخدمات الأساسية.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s