تقارير

خاص| ربع ساعة على طريق الموت، كيف تغادر غرب اليرموك

اليرموك63 مخيم اليرموك- خاص
قال مدنيون تمكنوا من مغادرة منطقة غرب مخيم اليرموك التي يحاصرها تنظيم الدولة الاسلامية -داعش- وتسطير عليها جبهة فتح الشام “النصرة سابقاً” إن الطريق الذي يقودهم إلى خارج المنطقة يشكل خطراً كبيراً على حياتهم وحياة اطفالهم، إذ يتمركز قناصة على طول الطريق المهجور حتى الوصول إلى حاجز عناصر داعش.

ويحصار التنظيم منطقة فتح الشام، منطقة الريجة، شارع عين غزال شارع حيفا وشارع 15، بشكل كامل منذ 23 يوماً إثر اشتباكات بين الطرفين إدت لمقتل عناصر لهما، ما جعل التنظيم يطبق الحصار بشكل كامل على المنطقة.
وقال أحد المدنيين لليرموك63، إن الخروج من المنطقة ليس بالأمر السهل، إذا عليك أولا التواصل مع عناصر التنظيم عبر اجهزة الاتصال الموجودة في المنطقة، وإبلاغهم بساعة الخروج مع وصف كامل لما ترتديه، قبل أن تسلك الطريق تحت أعين العناصر والقناصة، في رحلة تستغرق ربع ساعة، وفي حال شك التنظيم بك وأنت في طريقك، فمن الممكن أن يطلق النار عليك.
ويروي مدنيون يقدر عددهم بحوالي 200 بينهم أطفال، سوء الوضع الانساني في المطقة المحاصرة، إذ لا طعام كاف منذ أن منع التنظيم إدخال المواد الغذائية، ولا مياه صالحة للشرب ولا أدوية، فيما أعلن التنظيم عبر المساجد أن بإمكان الجميع المغادرة بشرط عدم العودة إلى منازلهم على الاطلاق.
الصراع بين التنظيمين كان قد بدء قبل حوالي العام، لأسباب عدة منها تقاسم النفوذ في مخيم اليرموك، حيث يرغب داعش بالسيطرة الكاملة على المخيم، فيما كان فتح الشام قد سهل دخوله الى المخيم في نيسان من عام 2015.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s