الاخبار

الجعفري لا يتابع الجزيرة، وابو زيد يطلب الانكليزية، جدل الصحفيين في أستانة

اليرموك63– الاستانة

في مؤتمرين صحفيين فصلت بينهما حوالي 50 دقيقة، وجه صحافيون سوريون متواجدون في المؤتمر، اسألة استفزازية لكلا الوفدين، المعارضة والنظام، ليتحول المؤتمران إلى جلسة جدل وتهرب من الأسئلة التي حملت طابعاً حاداً، قوبل بأجوبة أكثر حدة.

كرر الصحفيون والسياسيون المشاركون العرض ذاته الذي سبق وعرفناه في جنيف، اسئلة لايريد المراسل عرضها عبر وسيلته، تهدف فقط إلى إحراج الضيف لا أكثر، فيما يحول السياسي جوابه لشتائم مبطنة واتهامات قديمة.

الجعفري لا يتابع الجزيرة

في مؤتمر رئيس وفد النظام، بشار الجعفري، ختم مندوب سوريا في الأمم المتحدة بالقول إنه لا يتابع قناة الجزيرة، حين سأله صحفي عن ما ورد فيها عن وضع المياه في دمشق.
الجعفري حول سؤال لصحفية اجنبية حول المفاوضات، الى قضية المياة المقطوعة عن دمشق منذ أربيعن يوماً، وسط سجال حول المتسبب في ذلك في منطقة عين الفيجة القريبة من العاصمة السورية دمشق.

المعارضة تفضل الانكليزية

وفي مؤتمر صحفي للمتحدث الرسمي باسم وفد المعارضة السورية لمفاوضات أستانا أسامة أبو زيد، سأل مراسل قناة العالم المثير للجدل حسن مرتضى، ما إذا كانت المعارضة السورية يتقاتل جبهة النصرة في البلاد، ما جعل المتحدث باسم المعارضة يذكر بإن روسيا رفضت الحديث عن المليشيات الأجبنية في البلاد، في إشارة الى ميليشيات إيران ولبنان والعراق التي تقاتل إلى جانب النظام.
صحفي تابع للتلفزيون السوري الرسمي، تحول سؤاله لجدل حول شرعية بشار الأسد وعملية انتخابه، إذا قال المتحدث باسم وفد المعارضة إن الشعب السوري لم ينتخب الاسد، فيما أصر المراسل على شرعيته، قبل أن يتوقف الجدل بالانتقال الى سؤال أخر، دون طرح السؤال ولا الإجابة عليه
وفد المعارضة كان دائم الطلب من الصحفيين بتوجيه سؤال باللغة الانكليزية في محاولة لقطع الطريق على صحفيي المؤسسات التابعة للنظام في توجيه الأسئلة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s