الاخبار

وقف اطلاق للنار في سوريا، انقرة موسكو دمشق والمعارضة تعلن الموافقة، وطهران تعلق

اليرموك63– وكالات

 

اعلنت كل من انقرة وموسكو ودمشق والمعارضة السورية، التوصل لوقف اطلاق النار في عموم البلاد، وذلك تميهداً للبدء بعملية سياسية تبدء بعد شهر من الآن، فيما استثني من الاتفاق الفصائل التي تصنف بالإرهابية كتنظم الدولة وجبهة النصرة.

وإعلن النظام السوري موافقته على وقف اطلاق النار، فيما اعلن متحدث باسم المعارضة السورية المسلحة الأمر ذاته، لتعود وكالة سانا التابعة للنظام لتعلن إن الاتفاق لا يشمل مناطق داعش والنصرة.

الخارجية التركية اعلنت أن الاتفاق سيشمل وقف الغارات الجوية والتقدم في ميادين القتال، مؤكدة أن الاتفاق تم بعد مشاورات جرت في أنقرة خلال الأيام الماضية.

الخارجية الروسية قالت إن حوالي سبعة فصائل معارضة سورية وافقت على وقف اطلاق النار، ما يعني مشاركة أكثر من 60 ألف مقاتل في عملية وقف إطلاق النار.

الرئيس الورسي فلاديمير بوتين، طالب النظام والمعارضة بالإلتزام بوقف اطلاق النار والتوجه الى الحل السياسي في استانة.

من جهتها قالت إيران إنها توافق على وقف اطلاق النار مقابل انسحاب القوات التركية من سوريا، وتعديل وصف قواتها المتواجدة في البلاد بسم “الميليشيات الشيعية” فيما لم تعلق الخارجية الإيرانية على نبأ الاتفاق بعد.

 

وقالت الخارجية التركية إن إيران ليست جزء من الاتفاق، ولم توقع عليه، فيما اعتبرت ان كل مصر وقطر والسعودية والعراق مدعوون للمشاركة في مفاوضات أستانة

 

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s