الاخبار غير مصنف

هدنة على وقع المفاوضات، مصير خان الشيح خلال أيام

اليرموك63- دمشق- ريف دمشق

 

مُدد وقف إطلاق النار في منطقة خان الشيح بغرب دمشق، حتى مساء اليوم الاربعاء، مع استمرار المفاوضات بين ممثلين عن النظام السوري ومقاتلي المعارضة في المنطقة.

كانت الايام الماضية قد شهدت معارك عنيفة بين الطرفين لم تسفر عن تقدم اي منهما، فيما وصلت المفاوضات إلى نقطة مسدودة مع رفض النظام إخراج الاسلحة الثقيلة مع المقاتلين الراغبين بالمغادرة، واصرار المعارضة على ذلك.

خان-الشيح_0.jpg

في الأثناء كشف مواقع صحفية مقربة من النظام السوري عن اسم الشخصية التي تفاوض باسم النظام، كنانة حويجة التي تعمل في التلفزيون السوري كمقدمة برامج، حيث سبق لها أن ساهمت في إتمام إتفاق درايا الذي افضى لنقل جميع سكان البلدة باتجاه شمال سوريا.

ومن المتوقع إن يطبق سناريو المعضمية في خان الشيح، إي نقل جميع المقاتلين الراغبين بالمغادرة مع بقاء المدنيين في المنطقة، إلا أن نقطة الانتقال لا تزال محل خلاف في المفاوضات، حين ترغب بعض أطراف المعارضة بالانتقال نحو درعا في جنوب سوريا، فيما يطرح النظام خيار إدلب مع ريفها.

وينتظر مخيم خان الشيح للاجئين الفلسطينين، مصيره مع استمرار المفاضات، حيث لا يضم المخيم أي قوة عسكرية معارضة او موالية، ويعيش فيه قرابة 12 الف مدني فلسطيني وسوري.

 

 

 

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s