الاخبار

دحلان: لن أترشح للرئاسة

 

اليرموك63– وكالات

 

قال القيادي في حركة فتح محمد دحلان إنه لن يترشح لرئاسة السلطة الفلسطينية لكنه أعلن عن استعداده ليكون جزءاً من فريق شرط أن يملك رؤية وخططاً وقيادة حقيقية.

واتهم دحلان الذي قال عن نفسه إنه رجل “غني وقوي” في مقابلة مع صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية الرئيس الفلسطيني محمود عباس بتحويل ما تبقى من السلطة إلى “آلة أمنية” مشبهاً السلطة بـ”نظامي الأسد وصدام” مضيفاً إن عباس خائف “لأنه يعلم ما قام به خلال السنوات العشر الماضية ولأنه يدرك أني أعلم”.

ورداً على سؤال حول الأساليب التي اتبعها في غزة قال دحلان “لم أكن رئيساً للصليب الأحمر. لم يقتل أحد. ولكن بالتأكيد كانت هناك أخطاء”.

المقابلة مع دحلان جاءت في سياق تقرير يستعرض سيناريوهات ما بعد محمود عباس في ضوء دعوة الأخير إلى المؤتمر العام لحركة فتح في أواخر الشهر الجاري. وبحسب الصحيفة الأميركية فإن “الزعماء العرب يحضرون بشكل سري لترتيب يقضي بتقاسم السلطة، بحيث يكون ناصر القدوة الرئيس المقبل إلى جانب محمد دحلان وآخرين كجزء من القيادة الفلسطينية، مشيرة إلى احتمال آخر وهو مروان البرغوثي المتواجد حالياً في السجن الإسرائيلي والذي يمكن أن يحظى بدعم دحلان، كما قالت.

ونقلت الصحيفة عن القدوة قوله “إن احتمالات عودة دحلان ليست مرتفعة أقله في المرحلة الحالية”.

وفيما رفض المسؤولون الرسميون الإسرائيليون التعليق قال عاموس يدلين مدير معهد الأمن القومي للدراسات ورئيس الاستخبارات العسكرية السابق “إن الحكومة الإسرائيلية تراقب مناورة دحلان” مشيراً إلى أن الأخير “خيار مثير للاهتمام ليس لشخصه بل لما يملكه من علاقات جيدة مع الدول العربية”.

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s