الاخبار

كما قدسيا، مظاهرات في خان الشيح

اليرموك63– وكالات

 

شهد مخيم خان الشيح للاجئين الفلسطينيين في ضواحي العاصمة السورية مظاهرة شارك فيها المدنيون في المخيم الذي يتعرض لعمليات قصف مستمرة من قبل النظام السوري منذ اسابيع.

ورفع المشاركون لافتات أكدوا فيها على أن المخيم لا يضم أي قوة مسلحة أو أي تيار سياسي، وهو مدني بشكل كامل، مطالبين بتوفير الطعام والدواء لمئات المحاصرين في المخيم، بعد أن اوقفت وكالة الاونروا عملها في المخيم.
وكانت وكالة الأونروا قد أعلنت خلال الأيام السابقة عن إغلاق جميع المدارس التابعة لها بعد تعرض مدرسة إناث سلامة الإعدادية يوم 28 أيلول / سبتمبر 2016 لقصف مباشر نتج عنه إصابة طالبة بالصف الثامن بجراح إلى جانب معلمتين واحدة منهما وصفت جراحها بالخطيرة، وحدث الانفجار عند بوابة الدخول للمدرسة الملاصق لغرفة المعلمات داخل المجمع المدرسي.
إلى ذلك أدانت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) يوم 30 أيلول / سبتمبر 2016 من أسمتهم” الأطراف المسؤولة” عن قصف إحدى مدارسها في مخيم خان الشيح للاجئين الفلسطينيين بريف دمشق الغربي.
كما طالبت الأونروا من كافة الأطراف ذات العلاقة بالامتناع عن استخدام الوسائل الحربية، بما في ذلك الأسلحة التي تعرض المدنيين – بمن فيهم لاجئي فلسطين – إلى مخاطر جسيمة كالوفاة والإصابة بجراح. إن على كافة الأطراف التقيد التام بالتزاماتها المنصوص عليها بموجب القانون الإنساني الدولي، بما في ذلك ما يتعلق بحماية المدنيين”.
وفي ختام الاعتصام سلم المعتصمون مذكرة مقدمة من أبناء مخيم خان الشيح إلى الأونروا والفصائل الفلسطينية، أكدوا فيها على خلو المخيم من السلاح والمسلحين، وطالبوا بإيقاف استهداف المخيم وفتح طريق أمن لخروج ودخول الأهالي من وإلى المخيم، وضرورة توفير جميع المواد الغذائية والطبية وحليب الأطفال، وشددوا على ضرورة تحمل الأونروا وكافة الفصائل الفلسطينية ومنظمة التحرير بالوقوف أمام مسؤولياتها الوطنية بالحفاظ على المخيم وحمايته وتعزيز صمود اللاجئين فيه لحين العودة إلى أرض فلسطين.

 

 

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s