الاخبار غير مصنف

دمشق تسمع القصف، أكبر عملية قصف تشهدها الهامة

 

اليرموك63-الهامة

قال ناشطون في بلدة الهامة المحاصرة بغرب دمشق، إن النظام السوري يكثف قصفه على البلدة منذ سبعة أيام، ما جعل آلأف المدنيين يقضون أياماً في الملاجئ غير المهئية أصلاً لحمايتهم، مع نقص حاد في المواد الغذائية وحليب الأطفال وانتشار أمراض بين الأطفال.

كان النظام قد بدء بقصف مركز على منطقة العيون في الهامة، قبل أن تتحول نيران مدفعيته لكافة محاور البلدة وشوارعها، مستخدماً سلاح الطيران والمدفعية والصواريخ في عمليات القصف، مع استمرار طلقات القناصة برصد أي حركة فيها.

وقصف النظام البلدة ليل الأحد الماضي بصواريخ الأرض الأرض المعروفة محلياً باسم “الفيل” قبل أن يلقي بالبراميل المفتجرة على البلدة، حيث وصل عدد البراميل التي ألقيت على الهامة ليل الاثنين إلى ستة براميل حتى اللحظة.

من جتهتا قالت مجموعة معارضة في داخل الهامة إنها تمكنت من قتل عدد من عناصر النظام في منطقة العيون، وعطلت عربة له، اثر اشتباكات عنيفة خاضها الجانبان.

الى ذلك ذكر ناشطون أن مدنيان اصيبا بنيران قناص مؤسسة معامل الدفاع، حين كانا يحاولان التحرك بين المنازل.

وفي دمشق ذكر مدنيون أن بإمكانهم سماع اصوات القصف العنيف الذي تتعرض له بلدة الهامة، حيث تصل أصوات المدفعية والصورايخ إلى مناطق دمر ومشروع دمر والربوة والمزة.

وكان مئات المدنيين قد تمكنوا من النزوح من منازلهم نحو بلدة قدسيا المجاروة، والتي تعيش حصاراً كاملاً وعمليات قنص من قبل النظام السوري.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s