الاخبار

منهم من نام في العراء، ومئات بلا طعام منذ أيام، آلاف المدنيون عالقون في معركة قدسيا

 

اليرموك63- قدسيا- خاص

 

انتهت عند الرابعة من عصر اليوم الاربعاء الهدنة التي اعلن عنها في بلدة قدسيا بغرب دمشق، بعد يوم الاشتباكات الاعنف التي عرفتها البلدة منذ سنوات وعمليات قصف شنها النظام بالمدفعية والهاون طوال صباح الأمس.

 

وقالت مصادر خاصة لليرموك63، إن آلافاً من المدنين علقوا في البلدة فيما منع النظام خروجهم من إلى البلدة التي تعاني من نقص حاد في الطعام منذ أسابيع.

يعيش في البلدة عشرات الآلاف من المدنيين الفارين من مناطق مثل مخيم اليرموك والمعضمية وداريا والغوطة الشرقية لريف دمشق.

 

وذكر شهود عيان أن عشرات العائلات غادرت منازلها ليلة أمس في منطقة الخياطين في البلدة، وقضت الليلة في العراء، فيما نام عدد من المدنيين أمام الحواجز التي تحاصر البلدة على أمل السماح لهم بالمغادرة باتجاه دمشق.

 

إلى ذلك انقطع التيار الكهربائي بشكل كامل عن البلاد، بعد أنباء عن احتراق خزانات الطاقة المغذية للبلدة، كما انقطعت شبكة الاتصالات لعدة ساعات قبل أن تعود لسابق عهدها.

بدورها قالت صفحات تابعة للنظام، إن القوات النظامية حققت تقدماً في عدد من محاور البلدة، في منطقة الخياطين ومنطقة الأحداث، فيما لم تنفي صفحات المعارضة هذه الأنباء.

في المقابل بثت صفحة فريق قدسيا الإعلامي شريطاً مصوراً يظهر تقديم العلاج لأحد عناصر قوات “الجيش السوري” بعد إصابته في البلدة.

من جهتها بثت صفحة أخبار ضاحية قدسيا شريطاَ قالت إنه لعمليات الجيش في البلدة، ويظهر فيه عنصراَ يطلق النار بشكل عشوائي باتجاه البلدة

 

 

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s